الآلاف من أهالي مقاطعتي الفرات ومنبج ينددون بالمؤامرة الدولية

خرج الآلاف من أهالي مقاطعتي الفرات ومنبج في مسيرة حاشدة في مدينة كوباني، للتنديد بالمؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان.

احتشد الآلاف من الأهالي وأعضاء مؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية، القادمين من مختلف قرى وبلدات مقاطعتي منبج والفرات اليوم، في ساحة المرأة الحرة وسط مدينة كوباني، للخروج في مسيرة؛ تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان.

حمل المشاركون في المسيرة التي انطلقت من ساحة المرأة الحرة، صور القائد عبد الله أوجلان، مرددين شعارات منددة بالمؤامرة.

ومع وصول المسيرة إلى ساحة الشهيد عكيد، وقف المشاركون دقيقة صمت، ثم ألقت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمقاطعة منبج، عذاب العبود، كلمة قالت فيها: "لا يمكن لأحد إبعادنا بعد اليوم، عن فكر القائد عبد الله أوجلان، لقد أثبتت المقاومة الأخيرة في روج آفا أن المؤامرة الدولية لم تصل إلى هدفها، واليوم علينا جميعاً العمل من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان".

بدوره، ألقى الإداري في حركة الشبيبة الثورية السورية، محمد محمد كلمة، قال فيها: "لقد أرادوا حجب الشمس، وسجن هذه الإرادة العظيمة المتمثلة بالقائد عبد الله أوجلان، بين أربعة جدران في إمرالي، لكن هذه الشمس أنارت اليوم ظلمات المجتمعات، إنها الإرادة التي لا تُقهر، وعلى الدول والأنظمة أن تدرك ذلك".

كما ألقى الرئيس المشترك لهيئة البيئة عارف بالي، كلمة قال فيها: "إننا نعيش مع القائد عبد الله أوجلان لحظة بلحظة، نقاوم معاً، نعيش هذا الشعور، وعلى الدول المتآمرة أن تعي ذلك، لقد بدأ فكره يحطّم الحدود بين المجتمعات، وأصبح العالم الحر يتعرف عليه يوماً بعد يوم، وما الإدارة الذاتية في إقليم شمال وشرق سوريا، سوى بداية الطريق التي رسمها لنا القائد عبد الله أوجلان".

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي.